البيضاء:معلومات استخباراتية تسقط شبكة لترويج "البتكوين" الابتزاز             حصاد كورونا بالمغرب: 13 وفاة و9355 إصابة جديدة في يوم واحد             محمد السادس يتصل بابن زايد ويدين اعتداء الحوثيين على الإمارات             الملك يستقبل الأعضاء المنتخبين بمجلس السلطة القضائية ويتسلم أوراق اعتماد سفراء             قريبا            قريبا           
رصي راسك

من أجل مندوبية مغربية سامية فعلا لمكافحة الألسن

 
الشوارع TV

قريبا

 
عين الإبرة

المحامون/"جواز التلقيح"..عودة سؤال هل "كلنا سواسية"

 
تمغرابيت

دنيا وبعلها..بفرنسا لا فرق بين سوق اللجوء السياسي وسوق

 
البحث بالموقع
 
المغرب الرسمي

محمد السادس يتصل بابن زايد ويدين اعتداء الحوثيين على

 
مجتمع مدني

قدر اليسار بالمغرب: ينشق الحزب عن نفسه ثم ينشق الشقان


مجلس الحسابات للأحزاب: ردوا لخزينة الدولة حوالي 800

 
أسواق

ما العمل يا حكومة؟..سياحة المغرب تخسر آلاف الملايير

 
ما رأيكم ؟

تساؤلات و ملاحظات في سياق ضجة مسكن أسرة ميكري

 
فوانيس

من "الشوارع" إلى التايب: أنت أقوى من "كوفيد" مثلما

 
ميديا

كي لا تقبض الأزمة روح صحافة المغرب..أدنون يقترح "شركة

 
رياضة

التجاني يقدم قراءة في فنجان مغامرة الأسود بالكاميرون

 
 

بلاد العم "صام ونام عن الحق" تنقط للمغرب سجل حقوق الإنسان


أضيف في 11 يونيو 2020 الساعة 48 : 19



الشوارع   

عادت وزارة الخارجية الأمريكية لممارسة هواية التقارير الحقوقية وإصدار الأحكام على الأنظمة والدول والحكومات، والمغرب طبعا في طليعة من يستهدفهم سنويات "قاضي لقدا الماريكاني"

وفي حين تتفجر يوميا في شوارع أمريكا فضائح ذبح حقوق الإنسان وآخرها قتل المرحوم جورج فلويد وما تلاها من ثورة عارمة، صارت واشنطن من الجمل الذي يتلهى بلهاته متناسيا لحدبة في ظهره، كما يقول المثل المغربي.

  وهكذا سجل تقرير الخارجية الأمريكية لهذه السنة ــ بلا حياء ــ أن الدولة المغربية مستمرة في الهيمنة على الحقل الديني، عبر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من خلال إشرافها على المساجد، وساعات فتحها، وتوجيه، ومراقبة خطب الجمعة، مشيرا إلى أن القطاع وظف نحو 3000 من القيميين، والمرشدين الدينيين.

 وجاء في التقرير ــ بتدخل سافر في شؤون الغير ــ  أيضا أن حظر البرقع لايزال مستمرا، منذ عام 2017، وذلك بالاستناد إلى مخاوف أمنية، بالإضافة إلى منع ارتداء الحجاب في التلفزة، وبين موظفات الشرطة، والجيش.

كما تطرق التقرير إلى إلى أن عددا من النساء يجدن صعوبة في العثور على عمل في القطاع الخاص، بسبب ارتدائهن الحجاب.

  وفي سياق قريب، تحدث التقرير عن استمرار المضايقات، التي قال إنها تمس جماعة العدل والإحسان"، ولم يبق للخارجية الأمريكية سوى أن تعلن ولاءها للجماعة، هي الدولة المنافقة التي لاقا منها مسلمو الأرض منتهى الظلم والقتل والتهجير والتدمير من العراق إلى سوريا وأفغانسان...إلخ  

 إلى ذلك، زعم التقرير أن تعامل السلطات المغربية مع الأقليات الدينية، خلال العام الماضي، لم يشهد أي تدخل لمنع المواطنين، سواء كانوا مسيحيين، أو يهود، أو شيعة من الاجتماع، والتعبد على انفراد.

إن آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان هو العم صام عن الحق، البلاد التي ماتزال تتباهى بنصب تماثيل لتجار العار، اي الرقيق، والتي لا تجدد غضاضة في تمجيد تاريخها الإجرامي في محق السكان الأصليين للقارة الأمريكية.

حمار ترامب وقف في العقبة الكأداء، والانتخابات على الأبواب، والتظاهرات تخنقه...أش ندير؟ نهيب على البلدان الضعيفة عبر يافطة ممزقة بها كل نجاسات الزور والبهتان: حقوق الإنسان..ديها فإنسانك أما نحن المغاربة فقادين بشغلنا وبيننا سنحل مشاكلنا كلها.

WWW.ACHAWARI.COM







 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الحكامة الأمنية: صلاح الحال من صلاح رأس المؤسسة

من لا يحب زيارة فلسطين التي تسكن ضميرنا ووعينا

مجلس الحكومة يصادق على مقترحي تعيينين في مناصب عليا

الملك يترأس جلسة عمل لبحث تقدم تنفيذ الوكالة المغربية للطاقات المستدامة

سؤال للوزير أوجار.. ما الأصح: عادلة أم عدلة أم عدولة؟؟

أحمد عصيد "يشنق" على الوزير بنعتيق في الصباح الباكر

نهاية الخيبات..الأسود المحليون ينالون كأس أمم أفريقيا ورضا الملك

ولي العهد يترأس بالبيضاء افتتاح الدورة 24 لمعرض النشر والكتاب

إلى مريم بنصالح زعيمة ذوي الاحتياجات اللغوية الخاصة

وزير الأوقاف..ماذا لو خصصت الـ 14 مليارا للولي الصالح "البحث العلمي"

بلاد العم "صام ونام عن الحق" تنقط للمغرب سجل حقوق الإنسان





 
خبر وتعليق

البيضاء:معلومات استخباراتية تسقط شبكة لترويج

 
5W

لفتيت و "دوار دوار/خيمة خيمة"..إليك مقترحات من أهل مكة

 
ربورتاج

في القدس بكنيسة القيامة .."أسست" جمعية "الإنسان أولا"

 
خارج السرب

الإبراهيمي وحمضي: "كوفيد" هاوا با يشعل.. "أوماكرون"

 
تابعونا على الفيسبوك
 
مدن وبوادي

حصاد كورونا بالمغرب: 13 وفاة و9355 إصابة جديدة في يوم

 
صحراؤنا

المغرب مدعو لاستثمار الموقف الإيجابي لـ CIA لصالح

 
فلسطين

نابلس تشتعل..مواجهات طاحنة بين شبان فلسطينيين وقُطعان

 
مدن الملح

تصعيد خطير..الحوثي يضرب قلب الإمارات..الحصيلة: قتلى

 
دولي

في مصر "أم الدنيا".. مشروع قانون لمنع الانتحار

 
ذاكرة

بوعياش تُعيد الحياة لمعتقل "تازمامارت" بـ 12مليون درهم