في اجتماعه الأول..”تنفيذي” الـ UPEP يضع النقاط الحقيقية على الحروف

بعد تأسيسه قبل بضعة أيام فقط، عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى أول اجتماع في تاريخه،وذلك مساء أمس الجمعة في الرباط، بحضور غالبية أعضاء مكتبه التنفيذي.

وفق بلاغ صدر عن الاتحاد بعد هذا الاجتماع، فقد استهل رئيس الاتحاد، علي مبارك، استهل اللقاء بإخبار أعضاء المكتب التنفيذي بمجموعة من الخطوات التي أقدم عليها الاتحاد مباشرة بعد تأسيسه، ويتعلق الأمر بإيداع الملف القانوني لدى السلطات المختصة، ووضع البرقية المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس في اختتام الجمع العام، لدى مصالح الديوان الملكي.

وذكر مبارك بمضامين المراسلة التي وجهت إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل من أجل عقد لقاء مع أعضاء مكتب الاتحاد، ثم قدم النقط المدرجة في جدول الأعمال التي تمت المصادقة عليها بالإجماع.

وحسب البلاغ نفسه، فقد تعلقت النقطة الأولى بتقييم مجريات الجمع العام التأسيسي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، حيث أجمع أعضاء المكتب التنفيذي على طابع الجدية والمسؤولية التي شهدها الجمع العام، وما خلفه من وقع إيجابي في أوساط المهنيين.

أما النقطة الثانية في جدول الأعمال فقد همت توزيع المهام وتأسيس اللجان، حيث تأتى حصول إجماع بين أعضاء المكتب التنفيذي على تأسيس سبع لجان وظيفية هي كالتالي:

لجنة التنظيم والعلاقات العامة / يرأسها الزميل سعد ناصر

لجنة التكوين والتأهيل والدراسات / يرأسها الزميل امحمد حمروش

لجنة الشؤون الاجتماعية والتعاون/ يرأسها الزميل عادل أقليعي

لجنة الاتفاقيات والمشاريع / يرأسها الزميل أحمد أوسار

لجنة الإعلام والصحافة الجهوية / ينسق أشغالها الزميلان عبد الواحد ماهر وادريس الوالي

لجنة التحديث والرقمنة/ يرأسها الزميل يونس افطيط

لجنة الاخلاقيات والشؤون القانونية / يرأسها الزميل محمد البودالي

كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي برنامج العمل الذي يتوخى تحقيق الأهدافه الاستراتيجية للاتحاد من خلال وضع استراتيجيات فعّالة، وتنفيذ مشاريع محددة، مع التركيز على التعاون الفعّال بين الأعضاء لضمان تحقيق الأهداف بشكل متكامل.

إلى ذلك، طالب أعضاء المكتب التنفيذي بفتح نقاش جاد ومسؤول بخصوص توزيع الدعم العمومي الموجه للصحافة، واعتماد مقاربة تشاركية في النقاش، وضرورة استفادة المقاولات الصحفية الصغرى والمقاولات الصحفية الجهوية من الدعم العمومي، حيث أعلن الاتحاد استعداده للانخراط في أي حوار جاد ومسؤول مع جميع الفاعلين المتدخلين في هذا الموضوع.

وبهذا الاجتماع الواضح في المضمون والرسائل الموجهة لمن يعنيهم أمر قطاع الصحافة، يكون الاتحاد قد أبان بانسجام عن الرغبة الفعلية في لعب دوره كشريك في النهوض بقطاع حيوي في المغرب، وفق الرؤية التي على أساسها ولد هذا التكتل المهني الرزين بخطابه والهادئ في لغته.

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد