حفيظ العلمي..إنزل من فوق السحاب وانضبط لـ”المسطور” وتأسى ببوريطة

أحمد التجاني

يبدو حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة..إلخ ، هذه الأيام فوق السحاب.. شارعا أجنحة القوة بالنظر للطفرة في مجال صناعة السيارات التي ذهب فيها المغرب بعيدا والحمد لله.

 ويستمد العلمي هذه الثقة في النفس من التحول في منهجية التعامل على مستوى الخارجية المغربية، والذي جعلنا كمواطنين نفتخر اليوم، لكن المقطع المرفق بهذا المقال يبدو خارج السياق جملة وتفصيلا.

إنه كلام مليء بالشعبوية والذاتية لدرجة أن الأنا لدى الوزير غيبت الوطن وذكر المغرب كدولة وكموقف كليا في معرض كلامه !!

الواضح أن معايير التعاون والتكامل التجاري عند الوزير الغير متعارف عليها ولا تعتمد الجودة والسلامة كمبدأ والمفروضين في هذه الحالة لأن الأمر يتعلق بحياة المواطن والسلامة الطرقية التي تلهف من ميزانية الدولة الكثير.. بقدر ما تنحو معايير الوزير لمنطق “سلكني نسلكك”، حتى وإن خرجت الصفقة عن المعايير لا يهم ولكن الأهم هو “سلكلي سلعتي نسلك ليك سلعتك” # 3 من 5 سيارات شينوة وهانية ولكن تعامل معايا بالمثل؟!!!!

ما هذه اللغة الغريبة؟ وكيف يجرؤ وزير على ارتكاب أخطاء كارثية في حق سمعة البلد وصناعات البلد التصديرية  بل ويفتخر به موالوه بشعبوية غير مسؤولة..

إن ما يحتويه هذا الفيديو يؤكد بالمفضوح، أن الوزير تهمه فقط مصالح المصدرين، ولا تعنيه في شيء سلامة المواطن وهو على مهب أربع عجلات، الله وحده يعلم إن كانوا بالجودة المطلوبة لضمان سلامة حياة راكبها..

 والأبشع أن الوزير يعلم أن ما نستورده من مصر ــ وقس على هذا ــ تشوبه خروقات، ومستعد لغض الطرف شريطة التعامل بالمثل .. “بمعنى حتى حنا كنصدرو سلعة مدرحة” !!؟؟

على الوزير العلمي أن يضع قدميه على الأرض، ويكتفي بمواصلة الاشتغال على ما سطره له ملك البلاد دون زيادة ولا نقصان.. وليستفد من حكمة ورزانة صديقه وزير الخارجية ناصر بوريطة الذي رغم الإنتصارات اليومية لسمعة الوطن والمواطنين، تجد الرجل منضبطا للمسطور والأهم..

 ناصر..”شارب يدامو”

ــــــــ  ــــــــــــ  ـــــــــــــــــــ  ـــــــــــــــــ

 

رابط فيديو كلام الوزير

 https://www.youtube.com/watch?v=9P8D-njGM2U

www.achawari.com

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد