مندوبية السجون تتهم الزفزافي بالتضليل وتؤكد أن تفتيش النزلاء قانوني

 الشوارع/متابعة

في رد لها على بلاغ الزفزافي ومن معه، الذي قالوا من خلاله إنهم يتعرضون للإهانة والترهيب، اتهمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الزفزافي الأب، بالكذب ومحاولة “تضليل الرأي العام” ، على خلفية نشره بيانا لستة من ضمن معتقلي أحداث الريف، زعموا فيه تعرضهم للترهيب النفسي في مؤسستهم السجنية برأس الماء.

 وقالت المندوبية في بلاغ لها، اليوم السبت، إن “الادعاءات التي نشرها والد أحد السجناء المعتقلين بالسجن المحلي رأس الماء بفاس على خلفية أحداث الحسيمة (ن. ز)، والتي أسماها “بيانا صادرا باسم هؤلاء” بخصوص عملية التفتيش التي خضعوا لها صبيحة أمس الجمعة، “هي ادعاءات كاذبة”

وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغها، “أن الادعاءات التي نشرها قريب السجين المذكور هي ادعاءات كاذبة، إذ إن عملية التفتيش التي خضع لها السجناء المعنيون تمت وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للمؤسسات السجينة، وبشكل مهني وفي احترام تام لكرامتهم”.

 وأضافت المندوبية أن الموظفين الذين قاموا بعمليتي التفتيش ” لم يصدر عنهم أي سلوك يمس بكرامة أي واحد من السجناء الذين تم تفتيشهم، كما لم يتم بعثرة أغراضهم خلال العمليتين المذكورتين”.

 وشدد المصدر نفسه على أن ليس من شك في أن” صاحب هذه الادعاءات يسعى، كما دأب على ذلك، إلى تضليل الرأي العام من خلال قلب الحقائق وتحريف الوقائع”، وفقا لنص البلاغ. 

www.achawari.com


 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد