الدويري:ضابط التحليل الحربي برتبة لواء..على جبهة “الجزيرة”

فايز الدويري هو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني. عرف لدى الجمهور العربي من خلال مشاركته في العديد من البرامج التلفزيونية، وخصوصًا في تحليل الأمور المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبرز في الأسابيع الأخيرة بشكل لافت من خلال تحليله العسكري على شاشة “الجزيرة” للمواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال على ارض غزة.
‎وقد ساهمت تحليلات اللواء الدويري في زيادة الوعي العسكري لدى الجمهور العربي من خلال ما يقدمه من معلومات مهمة عن العمليات العسكرية الجارية في المنطقة، وساعد الجمهور على فهم تداعيات هذه العمليات. كما أنه قدم تحليلات ثاقبة للأحداث السياسية والأمنية، مما ساعد الجمهور على فهم أسباب هذه الأحداث ونتائجها.

أبرز تحليلاته :

تحليله للحرب الإسرائيلية الامريكية الحالية على غزة والتي أوضح فيها أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها العسكرية.
تحليله للحرب الروسية الأوكرانية، والتي أوضح فيها أن روسيا تتقدم ببطء في هذه الحرب، وأنها تواجه صعوبات كبيرة.
تحليله لتطورات الأزمة السورية، والتي أوضح فيها أن النظام السوري يسيطر على معظم الأراضي السورية، وأن المعارضة السورية فقدت الكثير من قوتها.

طبيعة شخصيته:
يتمتع اللواء فايز الدويري بشخصية قوية وكاريزمية، ويتميز بحضوره القوي على الشاشة. كما أنه يتمتع بثقافة واسعة ومعرفة عميقة بالشؤون العسكرية، مما جعله محللًا عسكريًا موثوقًا به.
ويتمتع اللواء الدويري أيضا بثقة كبيرة بالنفس، مما جعله قادرًا على تقديم تحليلاته العسكرية بطريقة هادئة ورصينة.
يتميز اللواء الدويري بفصاحة وبلاغة في الكلام، مما يساعده على إيصال أفكاره وتحليلاته إلى الجمهور بشكل واضح ومفهوم.
كما يتمتع اللواء الدويري بقدرة على التواصل الفعال مع الجمهور، مما يجعله قادرًا على جذب انتباههم وإثارة اهتمامهم.
أما من ناحية التحليلات العسكرية، فهي تتميز بالصفات التالية نظرا للعوامل التالية:

القدرة على التنبؤ بالأحداث المستقبلية: يتمتع اللواء الدويري بقدرة على التنبؤ بالأحداث المستقبلية، مما يجعل تحليلاته مهمة للجمهور المهتم بالشؤون العسكرية.
تقديم معلومات مفيدة وحديثة: تقدم تحليلات اللواء الدويري معلومات مفيدة وحديثة، مما يساعد الجمهور على فهم الأحداث الجارية.
وقد ساهمت هذه الصفات في جعل اللواء فايز الدويري من أبرز المحللين العسكريين في المنطقة، وحظي باحترام كبير من قبل الجمهور العربي.

أبرز توقعاته:

توقع أن تستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لفترة طويلة، وأن تنتهي بهدنة غير مكتملة.
توقع أن تتقدم روسيا ببطء في الحرب الروسية الأوكرانية، وأنها ستواجه صعوبات كبيرة.
توقع أن يسيطر النظام السوري على معظم الأراضي السورية، وأن المعارضة السورية ستفقد الكثير من قوتها.
بشكل عام، يمكن القول ان توقعات اللواء فايز الدويري تتميز بالدقة والمصداقية، وغالبًا ما تتحقق.

لم يحبه العرب؟
يحب المشاهدون العرب اللواء فايز الدويري لعدة أسباب، منها:

خبرته العسكرية الواسعة: يتمتع اللواء الدويري بخبرة عسكرية واسعة، حيث عمل ضابطًا في الجيش الفلسطيني، وشارك في عدة حروب، مما جعله يمتلك معرفة عميقة بالشؤون العسكرية.
دقة تحليلاته: تتميز تحليلات اللواء الدويري بالدقة والمصداقية، مما يجعلها مرجعًا مهمًا للجمهور العربي.
قدرته على التنبؤ بالأحداث المستقبلية: يتمتع اللواء الدويري بقدرة على التنبؤ بالأحداث المستقبلية، مما يجعل تحليلاته مهمة للجمهور المهتم بالشؤون العسكرية.
أسلوبه الشفاف والموضوعي: يتميز اللواء الدويري بأسلوبه الشفاف والموضوعي في تقديم تحليلاته، مما يجعلها تلقى قبولًا كبيرًا من قبل الجمهور.
حضوره القوي على الشاشة: يتمتع اللواء الدويري بحضور قوي على الشاشة، مما يجعله قادرًا على جذب انتباه الجمهور وإثارة اهتمامهم.
بالإضافة إلى هذه الأسباب، فإن اللواء فايز الدويري يتمتع بشخصية قوية وكاريزمية، مما يجعله محبوبًا من قبل المشاهدين العرب.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد