برلمان اروبا يُشغل من جديد “كاسيط” بيغاسوس ضد المغرب..عيطوا للتامك

الشوارع

مازال برلمان الاتحاد الأوروبي عاضا بالنواجد على قضية بيغاسوس، ولا يبدو انه ينوي قريبا نسيان كيل الاتهامات للمغرب، فقد عاد لتشغل هذا الكاسيط القديم المتجدد.

وقال البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، إن المؤشرات تدعو للاعتقاد بأن المغرب قد استهدف شخصيات بارزة في الاتحاد الأوروبي عبر استخدام برنامج التجسس “بيغاسوس”.

جاء ذلك في التوصيات التي صادق عليها البرلمان الأوروبي، و المرفقة بالتقرير الخاص باستخدام برنامج “بيغاسوس” في أوروبا، الذي تم اعتماده بالفعل في ماي المنصرم من قبل البرلمان.

ووفق قناعات البرلمان الأوروبي فانه يرى كل الأسباب تدعو للاعتقاد بأن حكومة المغرب قد استهدفت شخصيات أوروبية بما في ذلك الرئيس الفرنسي، ورئيس وزرائه، إضافة إلى رئيس الحكومة إسبانية ووزير الدفاع ووزير الداخلية في ذات الحكومة، ناهيك عن شخصيات أوروبية أخرى.

وأوصى البرلمان الأوروبي، الحكومة الإسبانية بضمان إجراء تحقيقات “كاملة وعادلة وفعالة” في قضية التجسس عبر “بيغاسوس”، بما في ذلك استهداف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

ودعا البرلمان الأوروبي إسبانيا إلى النظر في ما تم الكشف عنه بشأن فئتين من أهداف برامج التجسس في إسبانيا، حيث تشمل الفئة الأولى رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية وكبار المسؤولين الآخرين، وهي الفئة التي يشار للمغرب بأصابع الاتهام في التجسس عليها.

وتشمل الفئة الثانية استهداف 47 شخصًا آخر من بينهم شخصيات سياسية في الحكومة الإقليمية لكاتالونيا، وأعضاء في حركة الاستقلال المؤيدة لاستقلال كاتالونيا، وأعضاء في البرلمان الأوروبي، والذين يشار للحكومة الإسبانية بأصابع الاتهام في التجسس عليهم.

وزعم البرلمان الأروبي أن عشرات الدول حول العالم تستخدم برنامج “FinFisher” للتجسس، ومن بينها المغرب.

تعليقنا:

لي عينو فيك راه عينو فيك: تفلت من حقوق الانسان يشدك من اصبع حرية التعبير، تهرب منها يهيب عليك من جهة المساواة بين الجنسين، تعلق من قضية لعيالات هاهو ليك من حيث قوم لوط وحقوق المؤخرات….المهم، على المغرب ان يعلم ان القانون يطبق على الضعيف وان على الرباط ان تقوي قدراتها العسكرية والاقتصادية و تتهلا في الجبهة الداخلية أي الشعب من حيث حقوقه الأساسي المعروفة.

والى ذلك الحين لا ندعو لعدم الرد بل نحرض الدولة ان تفرغ محمد صالح التامك للرد على هؤلاء الاعاجم فهو الوحيد المستعد ليل نهار للرد عليهم جميعا………………..اين التامك؟

banner natlakaw
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد