داغستان: طوفان شعبي يهجم على طائرة إسرائيليىة حطت بالمطار

انتقلت الرغبة في معاقبة كيان الاحتلال الاسرائيلي سريعا بين قارات ودول العالم، ولم يقتصر الأمر على المظاهرات المليونية بل بدأت الشعوب تمر إلى أشكال أخرى من الاحتجاج كما حصل اليوم في جمهورية داغستان مع طائرة قادمة من تل أبيب إلى بلادهم.

فقد أظهرت فيديوهات كيف نجح العشرات من المحتجين في الوصول إلى منطقة الإقلاع في المطار، فيما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن السلطات الداغستانية، قد عزّزت من تواجُد قوات الأمن في المكان.

واقتحم متظاهرون مطارا في داغستان، مساء اليوم الأحد، بعد هبوط طائرة قدمت من إسرائيل، في ظلّ الحرب المتواصلة على قطاع غزة المحاصَر، فيما أعلنت وكالة الطيران الروسية، أنه تم “تحرير” المطار داغستان من مقتحميه، وإغلاقه حتى السادس من نونبر المقبل”..

وولج المتظاهرون إلى مبنى الركاب، ووصلوا إلى مدرج المطار، واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة، بحثا عن مسافرين إسرائيليين، وفق مقاطع فيديو تمّ تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ.

إلى ذلك، أعلنت وكالة الطيران الروسية أنه “في أعقاب اقتحام مجهولين منطقة الملاحة في مطار محج قلعة، تم اتخاذ القرار بإغلاقه مؤقتا أمام رحلات الوصول والإقلاع”، مؤكدة أن قوات الأمن وصلت إلى المكان.

وكشفت بعض الفيديوهات كيف تمكن  المحتجون من الوصول إلى منطقة الإقلاع في المطار بالفعل، واعتلى بعض منهم طائرات مركونة في المكان.

banner natlakaw

وأكدت وسائل إعلام روسية أن “سلطات داغستان تضطر لإغلاق مطار العاصمة محج قلعة بعد اقتحامه من جانب محتجين على هبوط طائرة ركاب إسرائيلية”.

وفي الأثناء، قال مجلس الأمن القومي الإسرائيليّ، ومكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزارة الخارجية، إنهم “يتابعون الحدث الذي وقع في داغستان؛ في محاولة لتكوين صورة واضحة عن الوضع”.

وذكر البيان أن “إسرائيل” “تتوقع من سلطات تطبيق القانون الروسية حماية سلامة جميع المواطنين الإسرائيليين واليهود أينما كانوا، والتصرُّف بشكل حاسم ضد مثيري الشغب وضد التحريض الجامح الموجَّه ضد اليهود والإسرائيليين”.

وقال مسؤول إسرائيلي في إحاطة لوسائل الإعلام الإسرائيلية، إن “الحدث لم ينته بعد”، مشيرا إلى أنه “يوجد حاليًا عدد قليل نسبيًا من الإسرائيليين واليهود معزولون ومؤمنون في المطار”.

وأضاف: “نحن نعمل على إقلاعهم من هناك في رحلة إلى موسكو، بمجرد أن تسمح الظروف بذلك”.

وأشار إلى أن “قوات الأمن في إسرائيل والسفير الإسرائيلي، تعمل مع قوات الأمن المحلية”.

 

 

banner cdm
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد