الملك يتبرع بدمه لضحايا الزلزال ويزور المصابين

الشوارع ـ و.م.ع

زار الملك محمد السادس، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، حيث تفقد الحالة الصحية للمصابين من ضحايا الزلزال العنيف الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جهات المملكة.

وزار الملك مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من لدن الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الفادحة.

وتأتي هذه المبادرة الملكية، التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم، لتعزز مختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.

 وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي؛ من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة، و1570 بإصابات خفيفة. ولا يزال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.

 وبهذه المناسبة، تبرع الملك بالدم تجسدا للعناية الملكية السامية، وتعبرا عن تضامن عاهل المملكة وعطفه على الضحايا والعائلات المكلومة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد