لماذا تعادينا جنوب أفريقيا؟..”قشلة” مراكز تفكير عاجزة عن الجواب

 الشوارع/متابعة

أدانت جامعة لكرة القدم المغربية ما وصفته ب“الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة، التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين أمس الجمعة بالجزائر”.

 وجاء رد فعل الجامعة على خلفية تصريحات أطلقها حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، “شيف زوليفوليل” في خطاب له خلال  حفل افتتاح “الشان”، والتي دعا فيها إلى “تحرير الصحراء الغربية..آخر مستعمرة إفريقية “، بتعبيره.

ووفق بلاغ رسمي لجامعة كرة القدم نشر على موقعها الرسمي فإنها “تندد بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة، التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين ، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد إلقاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت بأي صلة للشأن الكروي”.

 وأعلنت الجامعة أنها راسلت الإتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى وأخلاق كرة القدم.

تعليق:

هل يوجد بالمغرب من يطالب جنوب أفريقيا عموما وجزب مانديلا خصوصا بأن يرجع للمغاربة أموالهم التي تلقوها من الدولة المغربية إبان فترة الكفاح المسلح ضد نظام “الأبرتهايد”؟

banner cdm

عودوا إلى الفيديوهات التي يتحدث فيها الراحل مانديلا عن هذه الحقيقة، واسألوا من عاصروا الراحل الخطيب لتعرفوا دور الحسن الثاني في دعم مانديلا بالمال/الدولار كي يقاوم الشعب الجنوب أفريقي النظام العنصري بالمقاومة المسلحة.

بالمغرب “قشلة ديال” مراكز التفكير والدراسات..لم تستطع كلها أن تجد الجواب لسؤالين: لماذا تعادينا جنوب أفريقيا؟ وكيف يمكن أن نجعلها محايدة تجاه قضية وحدتنا الترابية..محايدة على الأقل؟

 

www.achawari.com

 

 

 

 

 

 

banner cdm
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد