جنون إسرائيلي بسبب “ملثم” فلسطيني و “سريع” يمني بوجه مكشوف

يتردد اسم أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام بفلسطين، بغزارة هذه الأيام  على مختلف محركات الإنترنت. ولقد أصبح أبو عبيدة أيقونة حقيقية لها  تأثير معنوي ايجابي لا يخفى على المقاومة الفلسطينية، ولها مفعول الحرب النفسية التدميرية على قوات الاحتلال.وبرغم شح المعلومات الشخصية والحقيقية عن أبي عبيدة فإنه يظل مؤثرا بشكل كاسح في حركة حماس.و تشير إحصائيات محرك بحث جوجل، إلى أن هناك أكثر من 10 ملايين نتيجة بحث عن اسمه، وهناك آلاف الفيديوهات له عبر اليوتيوب.

الملثم اللغز:

ولكن السؤال اللغز والذي لم يجب عنه احد بما في ذلك جهاز “الموساد” الصهيوني هو : من هو أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام وكم يبلغ من العمر وما اسمه الحقيقي؟

” أبو عبيدة” عبارة عن لقب فقط، وبما تيمنا من صاحبه  بالصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح، القائد المسلم وأحد العشرة المبشرين بالجنة وفاتح القدس في عهد عمر بن الخطاب، ومع ذلك فما هو ثابت عن “أبو عبيدة” أنه:

ــ من أوائل قائمة الاغتيال الإسرائيلي نظرًا لتأثيره الإعلامي النفسي الشديد على الرأي العام.

ــ له تأثير النفسي رهيب على أفراد قوات المقاومة الفلسطينية لدعمهم معنويا، كما له بالمقابل تأثير مرعب ومخيف على جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ــ الشعب الإسرائيلي يثق كثيرا في صحة حديثه، وذلك فقًا لتصريحات المراسلة العسكرية الإسرائيلية غيلي كوهين خلال معركة سيف القدس عام قبل عامين.

أول ظهور لابي عبيدة كان سنه 2006، حين أعلن خبر أسر كتائب القسام للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

العجز  الإسرائيل التام في عن الوصول إلى هويته أو مظهر وجه الحقيقي الى اليوم وكل ما يصدر عنها في هذا الباب يبقى مجرد تخمينات واكاذيب، بل وحتى داخل غزة فإن قليلا جدا من الفلسطينيين من يعرفون شكله الحقيقي واسمه.

مشاركاته:

شارك أبو عبيدة من موقعه الإعلامي والتأثيري في العديد الصراعات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية ومنها:

* أيام الغضب 2004

* معركة الفرقان 2008

* حجارة السجيل 2012

* العصف المأكول 2014

* معركة سيف القدس 2021

*طوفان الأقصى 2023

سريع يمني متحمس:

وبينما تعاني إسرائيل من التأثير الرهيب لابي عبيدة الملثم يواصل اسم عسكري اخر على بعد الفي كيلومتر من القدس، تألقه في الاعلام الدولي والسوشال ميديا،ومع هذا البروز تصبح تل ابيب وجيشها امام قصف مدفعي بالكلمة انطلاقا من اليمن. نتحدث عن يحيى السريع.

فمن هو العميد يحيى سريع؟

يعتبر يحيى سريع من أكبر الشخصيات السياسية المعروفة في اليمن حيث تولى العديد من المناصب العسكرية التي قدم من خلالها العديد من الإنجازات ، ويتصدر اسمه حاليا محركات البحث العملاقة، خصوصا بعد الأخير عن قيام جماعة ” الحوثي”ّ في اليمن بقصف كيان الاحتلال بالصواريخ والمسيرات.

تولى العميد يحيى سريع منصب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في اليمن حيث يقوم بنشر العمليات التي يقوم بها الجيش اليمني والتهديدات للجيوش المعادية لدولة اليمن، ويمتلك العميد يحيى سريع العديد من الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ينشر خلالها التغريدات.

وما يزال سريع شابا بالنظر الى شكله وملامحه. ويحرص على ان يكون كلامه واضحا بصوت قوي مع الحفاظ على اللكنة العربية اليمنية في نطق بعض الحروف مثل “حرف قاف”.

ومع إعلان صنعاء رسميا اليوم الثلاثاء دخولها الحرب ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، فمن المنتظر أن تكثر خرجات السريع بسرعة ومن غير تردد، ومع هذا الظهور المرتقب الكثيف ستصعد أسهم هذا الرجل في بورصة الإعلام الحربي والسياسة على منصات التواصل العالمية.

 

 

.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد