الحوز..مصالح “الصحة” تكرم الإعلام الميداني في شخص علي مبارك ناشر “تليكسبريس”

في بادرة طيبة تفيد بأن أهل العرفان بالفضل لأهلة مازالو بين ظهرانينا، كرمت مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز اليوم الجمعة 29 دجنبر الحالي الزميل علي مبارك مدير نشر جريدة “تليكسبريس” الإلكترونية، وهو واحد من صناديد المهنة ورموزها المخضرمين في المغرب.
ويأتي هذا التكريم بحق روح العمل الميداني، عرفانا بمجهودات علي مبارك كصحافي رابط طيلة فترة الزلزال مع الأطر الصحية ولازمهم ليل نهار، حيث قضى هناك 23 يوما ملازما لأطر وزارة الصحة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية أثناء عملها الميداني لتقديم الإغاثة والدعم للمتضررين من زلزال الحوز المؤلم..
وخلال هذا الحفل الذي أقامته المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز، لتكريم الأطر والشغيلة الصحية، عبّر البروفيسور مولاي عبد المالك المنصوري، رجل الميدان المشهود له بالقتالية والكفاءة، مندوب الصحة بالإقليم، عن بالغ الشكر والامتنان لرجال ونساء القطاع الصحي على تفانيهم في تأدية واجبهم الوطني أثناء فاجعة زلزال الحوز.

وأوضح البروفيسور المنصوري أن ما قامت به الأطر الصحية بتعليمات من جلالة الملك خلال فترة الزلزال، أبان عن روحهم الوطنية العالية، وعن تفانيهم ونكران للذات، في خدمة المواطنين ضحايا الفاجعة التي ضربت الحوز.

banner natlakaw

وأضاف المنصوري، الذي سيغادر مهامه بعد نحاجه كبروفيسور مبرز، وانتقاله إلى مدينة العيون لاستكمال مسيرته المهنية، أن الشكر والتقدير موجه أيضا لجميع المتدخلين خلال فترة الزلزال، مشيدا بخدمات مؤسسة العلوم الصحية بالدارالبيضاء الشيخ خليفة، وبتدخلات القوات المسلحة الملكية، والقوات المساعدة والأمن الوطني والوقاية المدنية، ورجال السلطة المحلية، الذين عملوا تحت القيادة الملكية بكل تفان ونكران للذات على تأدية واجبهم الوطني خلال الزلزال.

وقد علمت “الشوارع” أيام الزلزال المدمر أن موقع “تليكسبريس” كان قد استنفر منذ اللحظات الأولى للفاجعة، فريق عمل ميداني بقيادة مدير نشر الجريدة الزميل على مبارك، الذي انتقل على وجه السرعة إلى إقليم الحوز، حيث رافق هنا وطيلة 23 يوما فرق وزارة الصحة، والقوات المسلحة الملكية، والأمن الوطني، والسلطات المحلية، أثناء عملياتها الميدانية لإنقاذ ضحايا الزلزال وتقديم الدعم للمتضررين.
وما لا يعلمه إلا القليل من الوسط المهني أن علي مبارك وأثناء تغطيته الشاملة لما حصل في مناطق الزلزال قد تعرض لكسر في رجله حيث أضطر لاستعمال العكاز لأيام ولزوم الفراش والخضوع للعلاجات الضرورية.
بدورنا في موقع “الشوارع” نهنيء زملاءنا بموقع “تليكسبريس” بهذا التكريم المستحق وندعوهم لمزيد من العمل الميداني الجاد كما ندعو للجميع بالسلامة أثناء أداء مهامهم الميدانية، فأنبل الأجناس في الصحافة هو الربورتاج الذي ينقل الحقيقة والوقائع كما هي بصدق وإخلاص وحيادية.

banner natlakaw
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد