المغرب..صيف الغموض السياسي.. والاستجمام الحكومي

الشوارع/المحرر

يبدو الزمن السياسي المغربي متوقفا تماما هذه السنة أو بالأحرى خلال شهور صيف العام الجاري.

وفيما تتصاعد المطالب الاجتماعية وترتفع أنات وآلام ملايين المغاربة القابعين تحت خط الفقر الأسود، فلا شيء رسميا اتخذ لحلحلة الوضع أو التخفيف من آثار الأزمة المركبة.

ومقابل الضغط الافتراضي عبر هاشتاغ واضح المطالب وصل حد تصدر “التراندات” العالمية وتناولته كبريات وسائل الإعلام الدولية بالتعليق والتحليل، لا شيء رشح عمن يهمهم الأمر لا بالواضح ولا المرموز.

وفي ظل هذا الاختناق السياسي والاجتماعي/الاستهلاكي وحتى البيئي بحكم ارتفاع حارق لحرارة ها الصيف، تستمر شركات المحروقات في حرق السلم الاجتماعي المغربي وكل ما صنعه أربابها، وعلى رأسهم رايس الحكومة أخنوش، هو تخفيض الأسعار ببعض السنتيمات وجعل هذا “الإنجاز” مشمولا بالتهليل والتطبيل من قبل المواقع التابعة والتي تعطعط منها روائح البنزين.

banner cdm

ولكن يبدو أن أحدهم أراد أن “يروح ويفوج” على المغاربة بخبر أريد له أن يكون “سارا”، عبر تسريب إلى الورقية الفرانكفونية المدللة ببلادنا: جون أفريك تبشركم بتعديل حكومي قريب، مع تحديد رؤوس “بامية” كفدية لهذا التعديل المرعوم.

يحدث هذا كله بهذا الشكل والحكومة كلها يا سلام في عطلة، ومن ضمن المتمتعين بالعطلة السعيدة المؤدى عنها بسخاء رئيس الحكومة نفسه ووزيره في الخارجية بوريطة..نعم بوريطة “مول لمقص” الذي لم يجعله خبر عودة نظام دولة كولومبيا إلى دعم جبهة البوليزاريو يقطع عطلته أو يوقف “التلذذ” مؤقتا لينظر في كيفية مواجهة قرار/حريرة سبق أن كلف المغرب لضبط موقف بوغوتا من الأموال ما لا يعلمه إلا الله..وأصحاب الحل والعقد.

www.achawari.com

 

 

 

 

 

banner natlakaw
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد