ما جرى لجيش الاحتلال في الظلام..عواصم الغرب تتضامن مع فلسطين

بعد ليلة طويلة من المعارك تحت جنح الظلام الذي اختاره جيش الاحتلال لمواراة جرائمه وستر خسائره، خرجت حركة المقاومة الإسلامية حماس، لتكشف ما أريد لها أن يكون سرا لا يعرفه الرأي العام اليهودي.
وقال حماس في بلاغ لها صبيحة اليوم السبت إنها “أفشلت الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال على غزة عبر 3 محاور”، مشيرة إلى أن الاحتلال “تكبد خسائر كبيرة في صفوفه بالجنود والعتاد”. وأضافت الحركة أن المقاتلين في فصائل المقاومة وفي مقدمتهم كتائب عز الدين القسام مستعدون “بكامل قوتهم” لمواجهة هجمات الجيش الإسرائيلي، بعدما وسع الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن جنود الاحتلال “وقعوا في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور”، مؤكدة أنها استُخدمت “صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، ونتوقع معاودة العدو المحاولة مرة أخرى”.

وذكرت حماس أن “كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات”، مضيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “وجيشه المهزوم عاجزون عن تحقيق أي إنجاز عسكري”.

وفي سياق تفاعل العالم مع ما يحصل من إبادة للشعب الفلسطيني، شهدت عواصم عربية وغربية، اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات منددة بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، وداعمة لكتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية.

ففي بريطانيا، جابت مسيرة حاشدة أنحاء العاصمة البريطانية، وقالت شرطة لندن: إن “ما يصل إلى 100 ألف متظاهر تجمعوا في مسيرة مؤيدة لفلسطين”،
أما في أمريكا.. فقد أكدت هيئة النقل في مدينة نيويورك، أنّ مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة، أغلقوا محطة جراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وفي باريس خرج محتجون في مسيرات تندد بالعدوان على غزة، رافعين لافتات تقول: “لقد أغلقوا الإنترنت ولكن ليس قلوبنا.. أوقفوا الحرب”.

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا.. قاد حزب “العدالة والرفاه المعارض” مظاهرة ضد العدوان الصهيوني على غزة، وسبقته إليها منظمات طلابية واتحادات عمالية في أكبر الدول الإسلامية سكانا في العالم.

و في تركيا.. فقد شهدت معظم الولايات التركية، مظاهرات احتجاجًا على الهجمات الصهيونية على غزة، وفي العاصمة أنقرة، تجمع أنصار جمعية شباب الأناضول أمام مبنى البرلمان مرددين هتافات مناهضة للكيان الصهيوني وهجماته على غزة وداعمة للفلسطينيين.
وفي تونس.. خرجت عشرات المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في العاصمة تونس، دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف مكثف وقتل وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كل مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب.

أما في المغرب فقد شهدت عدة مدن مغربية، الليلة الماضية واليوم السبت ايضا، مظاهرات ووقفات احتجاجية حاشدة، لاسيما في الرباط والدار البيضاء وطنجة وتطوان وسلا ومراكش والجديدة وآسفي والمضيق وتمارة وأيت ملول وسوق الأربعاء وغيرها، حيث شهدت عدد من المدن خروج أكثر من مظاهرة في نفس الوقت.

وفي الأردن عرفت العاصمة عمان ومدن أردنية أخرى مسيرات شعبية، ونظمت تنسيقية المواقع الإلكترونية وقفة للتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين، للتنديد بالعدوان وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء وتدمير المنشآت والأبنية والمستشفيات والمدارس.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد