أخنوش يُطالع كتاب الجائحة ويكتشف واقع البلد الذي يقود حكومته

الشوارع/المحرر

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، إن الوضع الناجم عن كوفيد-19، كشف حجم تفاوتات الولوج إلى السكن وجودته، وأن إجراءات الحجر الصحي أوضحت افتقاد عدد من الأحياء السكنية  لفضاءات عيش لائقة. و

واضاف أخنوش خلال فعاليات الافتتاح الرسمي للحوار الوطني حول التعمير والإسكان، أن الواقع القائم أظهر أن كلفة ولوج المغاربة إلى السكن المتوسط لا تزال مرتفعة، خاصة بالنسبة للأسر حديثة التكوين والمقبلين على الزواج.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة مساءلة نجاعة السياسات العمومية المعتمدة، خاصة منها النفقات الضريبية المخصصة لاقتناء السكن، داعيا إلى التفكير في السبل الكفيلة بملاءمة العرض والطلب، من خلال توفير عروض سكنية مناسبة، تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الترابية والاجتماعية ورهانات الإدماج الاجتماعي.

كما حت المسؤول الحكومي على تحفيز الطلب الوطني من خلال نهج مقاربة جديدة للدعم، تروم الدعم المباشر للأسر لاقتناء السكن.

تعليقنا:

دابا احنا نتسناو حتى تضرب بابانا الجايحة عاد تفهم أنت الموغريب ومعاناة أهله؟ وياك خمسطاش لعام نعاماش وانت وزير الفلاحة يعني البادية وما شابهها من قفار أحياء الصفيح…هاد المدة لي يتولد فيها بنادم ويقرب ياخد الباك كلها مكفاتكش باش تفهم؟

www.achawari.com

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد