العمران..5 أسئلة/مقترحات لتصبحي فعلا مجموعة مواطنة

بعد قراءة المعوذتين والدعاء لها بمزيد من النجاح وحجبها عن شر كل حاسد وما حسد، نخبركم أن رقم معاملات مجموعة “العمران” أزيد من 2,41 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2023، مقابل 2,62 مليار درهم عند متم شتنبر 2022.
حصلنا على هذه المعلومة ليس من مصدر خاص بنا ولكن من مضمون بلاغ “العمران” نفسها، التي حققت هذا الإنجاز المالي خلال الفصل الثالث من سنة 2023، بلغ رقم المعاملات 882 مليون درهم.
وأوضح المصدر عينه أن المجموعة أنجزت استثمارات بقيمة تناهز 3,13 مليار درهم برسم الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2023، مقابل 3,62 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.
ويضيف البلاغ أنه وبغرض مواكبة تحقيق مشاريع السكن والتنمية الحضرية، حققت المجموعة بنجاح اكتتاب سندات بتوظيف خاص بقيمة إجمالية بلغت 1,2 مليار درهم.
وبهذه المناسبة، والمناسبة شرط يا أيها الناس، نوجه خمس أسئلة ومقترحات لشركة العمران بهدف حثها على أن تصبح شركة عقار وطنية بمعنى الكلمة:

banner natlakaw

السؤال الأول: هل سبق لكم أن فكرتم يوما ما في لحظة إشراق ذهني وخشوع وطني في ابتكار شكل من أشكال التضامن مع فقراء المغرب الذي في ظله تحققون كل هذه الأرباح الخيالية؟
السؤال الثاني: ما هي المعايير العلمية والعقلانية التي تعتمدونها في توزيع الاشهار على الصحف و المواقع الالكترونية، فقد لاحظنا أن مواقع لا يكاد يعرفها أحد تنعم بإعلاناتكم السمينة بشكل مستمر، فما هي الحكمة والغاية من هكذا سلوك؟
السؤال الثالث: هل تتوفرون ولو على مجرد فكرة من خطة للمساهمة في جعل مدن المغرب مدنا بلا صفيح وبراريك؟ تعرفون طبعا أن بمغرب 2023 ما يزال شعب كامل يقطن في القصدير حيث تنعدم ابسط شروط العيش الآدمي.
السؤال الرابع: هل لديكم خطة لجعل مجموعة العمران مساهما بالمال في التكفل بتدريس بعض من أبناء المغاربة الذين قضوا في زلزال الحوز المدمر؟
السؤال الخامس: نقترح عليكم خلال كل حصة ربح مثل هذه التي تعلنون عنها أن تعلنوا عن التبرع ببناء بيت او منح شقة لعشرة من أفقر فقراء مدينة مغربية بعينها؟ ما ٍرأيكم..دام عزكم؟

 

 

 

 

banner natlakaw
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد